تيسمسيلت التربية البدنية و الرياضية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
تسمسيلت التربية البدنية و الرياضية

تيسمسيلت التربية البدنية و الرياضية

منتدى خاص بالتربية البدنية و الرياضية ... أهلا بكم في منتدى لتحضير دروس التربية البدنية و الرياضية و مختلف الرياضات وشروط ممارستها بالاضافة الى مختلف العلوم المرتبطة بالتربية البدنية و الرياضية أرجوا أن ينال رضاكم . .
 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
widgeo.net
الاخبار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ساعة المنتدى
المواضيع الأخيرة
احوال الطقس
eps38..TV
افريقيا الوسطى 2-0 الجزائر الجزائــر 1-1 تنزانــيا
طالع يوميتك الجزائرية المفضلة
الخــبـــــــــــــــــــــــــــر الشـــــــــــــــــــــــــــــــــــروق النهــــــــــــــــــــار المســــــــــــــــــــــــــــــــــاء المجـــاهــــــــــــــــــــــــــد الشعـــــــــــــــــــــــــــــب الفجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الهـــداف الرياضـــــــــــــــي lequotidien-oran elwatan -
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
hamidaigle
 
prof walid
 
baddid27
 
حميد
 
Hamid
 
المجازف34
 
عرباوي
 
عبدالمالك
 
سامي منار
 
hishem.arous
 
مختارات
الجزائر0-0 لوكسبورغ

.: انت الزائر :.

widget
Free counter and web stats

شاطر | 
 

 بين الهواية والاحتراف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amine bahri



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 16/10/2011

مُساهمةموضوع: بين الهواية والاحتراف   الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 3:59 pm

بين الهواية والاحتراف
بعد التحية الخالصة التي ازفها الى كامل اعضاء المنتدى ،اتقدم اليكم بموضوعي المتواضع حول الهواية والاحتراف ، شدد اغلي المحللين والمدربين في بلدناعلى أن بعض نوادي القسم الأول ومعظم فرق القسم الثاني من الدوري الجزائري لكرة القدم، لم تستطع تحقيق الشروط المطلوبة في دفتر الشروط الذي حدده اتحاد الكرة للانخراط في في البطولة الاحترافية الموسم المقبل.

ومن بين هذه المعايير التي تخول للفريق اللعب ضمن نظام الاحتراف، أن يكون مالكاً لملعب يكسوه العشب الصالح لكرة القدم، وأن يسع 6 آلاف متفرج على الأقل، وأن تتوفر فيه الإنارة باعتبار أن بعض المباريات قد تُلعب ليلاً.

وتبدو هذه الشروط معقولة وبسيطة في دوريات كروية أخرى، في أوروبا وفي بعض بلدان الخليج، لكنها في الدوري الجزائري الذي لا زال يعيش نظام الهواة، فلا تزال بعيدة المنال بالنسبة لبعض الفرق، مثل فريق مولودية الجزائر" الذي يضطر إلى اللعب في ملعب مأجور عليه كون لا يمتلك ملعب لمزاولة الكرة، ولا يتوفر على أرضية عشبية.

ويضع الاتحادالجزائري لكرة القدم أيضاً في دفتر الشروط، ضرورة توفر الطاقم الإداري على مستوى معين، وأن يتم تحديد مدة تعاقدهم مع النوادي، وهو الأمر نفسه بالنسبة للاعبين.

وهنا أيضاً، يبرز الفرق شاسعاً لدى بعض النوادي التي تمتلك طواقم إدارية وبشرية تغوص في الهواية والارتجال، علاوة على لاعبين في بعض الفرق لم يتسلموا مستحقاتهم ومنحهم السنوية، ومدربين رُحَّل يعيشون دوماً تحت ضغط الإقالة من قبل إداراة الأندية.

ومن أبرز الشروط المحددة الأخرى التي تتيح الانتقال إلى نظام الاحتراف، أن يتوفر النادي على عائدات مادية تمكنه من مواجهة تحديات ومتطلبات النظام الاحترافي، الذي يهدد كل فريق لا يستجيب لهذه الشروط المادية بمغادرة فرق الصفوة إلى أن تستقيم أوضاعه المادية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بين الهواية والاحتراف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تيسمسيلت التربية البدنية و الرياضية :: علوم التربية البدنية و الرياضية :: علم النفس الرياضي-
انتقل الى: